التصنيفات
مقالات الضيوف

ماذا يفعل متعددو الاهتمامات؟

كثيرون ساروا على هذا النهج، وكثيرون غيروا العالم باهتماماتهم المتعددة، فقط اختر الطريق الذي يناسبك أكثر، ولا تخيفك الجامعة، فأمامك بحور العلم في جامعات العالم، والإنترنت. لا تكتفي أبدًا واشبع فضولك بالمزيد

ماذا يفعل متعددو الاهتمامات؟

ليس هناك ما يسمى بالمسار الوظيفي المناسب أو التخصص الدراسي المثالي لمتعددي الاهتمامات، لكن يمكنك الاختيار بين أربعة طرق ستسهل عليك الأمر كثيرًا:

الطريق الأول: تحويل اهتماماتك كلها إلى مشروع خاص متعدد الأوجه Group Hug Approach، فتصبح اهتماماتك دافعا لجلب الدخل، بدلًا من كونها عائقًا.

الطريق الثاني: التبديل بين الوظائف Slash Approach، بمعنى القيام بأكثر من وظيفة مستقلة، وهذا الطريق مناسب لمن لديهم القدرة على العمل في مجالات مختلفة جذريًا بشكل متكرر.

الطريق الثالث: “طريقة آينشتاين” Einstein Approach أو “الوظيفة الجيدة الكافية” أن تعمل في وظيفة ممتعة تمدك بالاستقرار، وعلى الهامش، تترك لك باقي الوقت والطاقة للتعمق في اهتماماتك. تماماً كما كان يفعل ألبرت آينشتاين، فقد كان يعمل لدى مكتب براءة اختراع، يدفع فواتيره، ويمنحه الوقت للعمل على نظرياته.

الطريق الرابع: التسلسل Sequential Approach، أي: التعمق في مجال ما لعدة سنوات ثم تبديله وبدء مسار وظيفي جديد. وهذا الطريق مناسب لهؤلاء الذين يفضلون التركيز في شيء واحد حتى ينتهوا منه ثم البدء في شيء جديد.

مصدر البوست

المصدر والمقال كاملا