التصنيفات
مقالات الضيوف

الجانب الخفي في العلاقات

الجانب الخفي الذي لا يعلم عنه أحد..

المتزوجون أو من دخلوا في دائرة الارتباط دائمًا ما يتحدثون عن الجانب المضيء في العلاقة أو لا يتحدثون عن العلاقة من الأساس، وكلا الخيارين ناقص.
أن تتحدث عن الجانب المضيء فقط فأنت تنقل لمن حولك الصورة المثالية الخالية من العيوب، فكل ما يظهر للناس جيد إذًا فليس هناك مشاكل!
وعندما تختار ألا تتحدث مطلقًا فأنت تطلق للناس الصورة السيئة عن الارتباط، فبشكل غير واعي يرى المعظم هذا على أن العلاقات فاشلة كثيرُا لذا فلا يتحدث عنها أبدًا، يريد أن ينساها مثلًا!

الشاهد أن العلاقات المجتمعية هي أساس انصلاح أحواله أو ضياعها، ويمكن أن تراجعوا أسباب الأمراض النفسية المختلفة وستجدون أن النسبة الأكبر منها ترتبط بشكل مباشر مع المشاكل في العلاقات المختلفة، علاقات الأسرة أو الزوجين أو الأصدقاء إلخ..

حينما تتحدث عن العلاقات في المرة القادمة قدّم منها ما يحدث في الرحلة بعدها قدم النتيجة التي قد تكون جيدة أو غير جيدة، لكن الأمانة تحتّم على الجميع التخلُّص من الصور المثالية أو السيئة!

الزواج تحديدًا وبعده الإنجاب يحوّل العلاقة لحرب دائمة، الجميل أن هذه الحرب ليس طرفاها الزوج والزوجة، بل يكون الطرف الأول: الزوج مع زوجته، في مواجهة الطرف الثاني: الحياة والمشكلات، هذه هي الحقيقة التي لا يدركها الزوجين إلا بعد سنوات أو ربما شهور فالنضج لا عمر له!
حينما يدرك الطرفان هذا الأمر لن تختفي المشاكل لكن المواجهة ستكون رائعة وهنا تظهر لذة وقوة العلاقة، في كل مرة يتألم فيها الآخر لن يكون وحده فهما في نفس الفريق يدركون جيدًا أن الحرب لن تنتهي، وأن الجروح والآلام لا مفر منها، لكن هناك دائمًا من يقف بالجوار يدرك ويعي ويرى بعينيه ويحارب مثلك..

هذا هو الجانب الخفي الذي لا نتحدث عنه في العلاقات، والذي يجب أن نتحدث عنه دائمًا لنختصر المسافة إلى مرحلة النضج على غيرنا..

https://www.facebook.com/emanrifaat/posts/10156967963867850