يوما ما كان من عادتي لعن الظلام والظلمات، والشكوى والحديث عن المشكلات والأزمات ثم عرفت أن اللعن لا يفيد ، والشكوى لا تفيد ..
قررت بعد مجاهدة كبيرة أن أتوقف عن الشكوى واللطميات ، وأن أوقد شمعة ما استطعت إلى ذلك سبيلا ، استجابة لأمر ربي “وافعلوا الخير” في قوله:
“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ”